المسلم عضو نشيط
الدولة :
عدد المساهمات : 59
عدد النقاط : 16243
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
الجنس :
الهواية :
المهنة :
لاإله إلا الله
| موضوع: القرضاوي: السلفية "المتعصبة" عملت على تسفيه الثورات العربية .. ومبدأ دينية الدولة الجمعة مارس 04, 2011 11:37 pm | |
| القرضاوي: السلفية "المتعصبة" عملت على تسفيه الثورات العربية .. ومبدأ دينية الدولة ليس من الإسلام
أنباؤكم - الدوحة:
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إن "السلفية المتعصبة" والصوفية اتفقتا على تسفيه الثورات العربية عبر الترويج لما سماها "ثقافة سامة تربط الفتنة بالخروج على الحكام".
وشدد القرضاوي في كلمة بندوة نظمها الاتحاد في الدوحة الثلاثاء عن علاقة الحاكم بالمحكوم، على أن ما يقوم به الشباب العربي حاليا ليس من الفتنة في شيء لأن الإسلام يأمر بإزالة "الظلم الذي يمارسه الحكام في أبشع صفاته".
ووفقا لما أورده موقع الجزيرة نت طالب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالعمل على بناء دولة مدنية بمرجعية إسلامية، مشيرا إلى أن مبدأ دينية الدولة ليس من الإسلام
وقال إن الظلم وإضاعة حقوق الناس يجيزان للشعوب الخروج على حكامها، مضيفاً أن تحقيق الحرية مقدم على تطبيق الشرع في الإسلام. التعليق : أقول وبالله التوفيق :ثلاث سقطات جديدة للدكتور / بوسف القرضاوي , وأصلحه الله , وكان الأولى به وهو في هذه المرحلة من العمر - والأعمار بيد الله - أن ير جع إلى الصواب في منهجه وعقيدته ليموت على خاتمة حسنة : أولا : الخروج على الحكام ليس جائزا بهذه البساطة التي يتكلم عنها , بل في ذلك تفصيل : 1- إن كان الحكاكم كافرا كفراصريحا فالخروج عليه جائز بل واجب إذا توفرت القدرة بحيث يزال وينصب غيره باقل الخسائر الممكنة . 2- وإن كان مسلما لم ير منه كفر ولكنه جار وظلم فإن مذهب أهل السنة الذي استقر عليه الإجماع أو كاد أنه لايجوز الخروج عليه لما ورد في ذللك من الأحاديث الصحيحة التي تأمر بالصبر على جور الأئمة , وحتى من أجازوا اشترطوا القدرة على إزالته بأقل الخسائر المممكنة مع كون البديل الصالح جاهزا حتى لاتخصل الفوضى العارمة . أما مجرد أن تثور الشعوب بدون تخطيط و لا تنظيم ثم بعد الخسائر البشرية والمادية يكون الحاكم علمانيا أو ملحدا , , فهذا لاينادي به عاقل .ثانيا : زعمه أن دينية الدولة ليس من الإسلام افتراء على الله تعالى , لان الأصل في الحاكم المسلم أن يكون مع استقامته من أهل العلم فبعض العلماء اشترط أن يكون الحاكم من أهل الاجتهاد , وبعضهم اشترط أن يكون معه الحد الأدنى من العلم بأحكام الإسلام . وأما عوته إلى أن تكون الدولة مدنية , فهذا أمر عجيب غريب لأن معنى ذلك الدعوة إلى علمانية الدولة , وهل سيكون للإسلام والمسلمين في دولة قامت على العلمانية التي تحارب الدين وأهله ؟ أليس معنى العلمانية أن تنتشر مظاهر الكفر والفجور في الدولة تحت اسم الحرية الشخصية ؟ هل يرضيه هذا ؟ ثالثا : زعم أن الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة , وهذا أمر عجيب لا أدري من أين أتى به , فالرسول صلى الله عليه وسلم ظل ثلاثة عشر عاما في مكة يدعو الناس إلى ( لا إله إلا الله ) وكان هناك عبيد ولم يدع إلى تحريرهم إلا بعد أن أسلموا .منقوووووووووووووووووووووووول بالتعليق
| |
|