منتدى إلا رسول الله








منتدى إلا رسول الله


 
الرئيسيةإلا رسول اللهس .و .جبحـثالمدير العامالتسجيلدخولدخول
                                        
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
عداد الزوار

أنت الزائر رقم

 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahmed w
 
new4new
 
khatab ahmed
 
المسلم
 
body
 
3aesh
 
عمر بن الخطاب
 
mohamed
 
همس الندى
 
*^.أبوعبيده.^*
 
مواقع صديقة
منتدى عالمنا الأفضل
ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا
إحصائيات المنتدى
تنبيه
إشترك معنا

مجموعات Google

 اشترك معنا من خلال هذا الرابط

ليصلك كل ماهو جديد

ملاحظة/ ستصلك رسالة تأكيدية على ايميلك

أكتب بريدك هنا :

 
المواضيع الأكثر شعبية
خطب ودروس الشيخ سمير مصطفى *( متجدد )*
باتش الدورى المصرى 2012/2011 pes 6 بتاريخ 1/5/2011 وكمان بدوري الكنفدرلية وكل الدوريات المصري الاسباني الالماني الانجليزي الايطالي
المؤتمر الدولي الأول لاستخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لتطوير التعليم قبل الجامعي
جمل دينيه بالانجليزية تفيدكم ..(مترجمة بالعربية ايضاً
جدول امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية جميع الفرق و التخلفات
Linux ubuntu Commands - تطبيق لكل الأوامر في الــ Labs
Authenticity of the Qur'an
فيلم كرتون أخى الدب brother bear (تحميل الجزئين)
كيفية صناعة الويندوز والتعديل الكامل علي الويندوز
صفحة الشيخ محمد الصاوى
المواضيع الأكثر نشاطاً
محاضرة إدارة مالية رقم ( 15 ) د- محمد البغدادي /كلية التجارة
محاضرة إدارة مالية رقم ( 16 ) د- محمد البغدادي /كلية التجارة
*الجيش المصري ::: حصن الديار المصرية / بالصور ملف كامل ورااائع**
دروس فى اللغه الانجليزيه من البداية وحتى تعلم الدعوة لغير المسلمين
حل شيت نظم التكالــــــيف للدكتور / سامي قابل
اجمل قصة حب في عهد الرسول
محاضرة محاسبة بنوك رقم ( 11 ) د- محمود الناغي / كلية التجارة
الصلاة، الصلاة وما ملكت أيمانكم
محاضرة محاسبة بنوك رقم ( 12 ) د- محمود الناغي / كلية التجارة
لماذا نحب رسول ـآلله صلي الله عليه وسلم)
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 تجمَّع مئات النصارى أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون م من اجل المطالبة بالدولة المدنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed w
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة الدولة : مصر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 413

عدد النقاط عدد النقاط : 10991

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2009

الجنس الجنس : ذكر

العمر العمر : 27

الهواية الهواية : رياضة

المهنة المهنة : جامعى

الأوسمة الأوسمة : المدير العام

sms ما دعوة أنفع يا صاحبي .... من دعوة الغائب للغائب

ناشدتك الرحمن يا قارئاً .... أن تسأل الغفران للكاتب


مُساهمةموضوع: تجمَّع مئات النصارى أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون م من اجل المطالبة بالدولة المدنية   الثلاثاء فبراير 22, 2011 2:05 am

تجمَّع
المئات أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون في مسيرات إحتجاجية جديدة صباح
اليوم الأحد، نظمتها جبهة الشباب القبطي ومركز المليون لحقوق الإنسان هذا
وقد تحرّكت المسيرة من دوران "شبرا متَّجهة إلى مبنى الإذاعة
والتليفزيون، مطالبة بدولة مدنية وتعديل المادة الثانية من الدستور، لتكون
الشريعة الإسلامية والشرائع السماوية الأخرى من مصادر التشريع بدلًا من
الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع. ورددوا هتافات مثل مسلم
قبطي الإيد في الإيد ، و قول يا بطرس قول يا بلال أصل الثورة صليب وهلال ،
و"مسلم قبطي كلنا مصريين وقد شارك نجيب جبرئيل رغم اعلانه امس عن عدم
المشاركة فى المسيرة موضح سبب عدم المشاركة انه تلقي اتصال هاتفي من القوات
المسلحة طالبته بعدم النزول فى المسيرة والاكتفاء بعقد مؤتمر فى مكتبه
ولكن فوجائنا ونحن متوجهون الى مبنى ماسبيرو بنزول نجيب جبرائيل وانضمامه
الى المسيرة


تصريح من الناشط الحقوقي / ابرام لويس
احد مؤسسي جبهة الشباب القبطي ان نجيب جبرائيل انضم الى المسيرة لتواجد
اعدد كبيرة مشاركة ومن اجل الظهور اعلامي لا اكثر وهذا وضح عند وصول
المسيرة الى مبني الاذاعة والتلفزيون توجه الى احد الكاميرات المتواجدة
وقام بالقاء كلمة ثم انصرف


مم سبب ضيق لبعض المشاركين واتهمو نجيب بانه احد الاقباط الذين باعو الملف القبطي من اجل مصالح شخصيه وظهور اعلامي لا اكثر ,


ناشدة جبهة الشباب القبطي ومركز المليون لحقوق الانسان با استمرار المسيرات والتظاهر يومي الاحد والجمعة للمطالبة بدولة مدنية



























تعليقات
1
تعقلوااااااااا
اولا يا جماعه ان الاسلام هو اول من كفل الحقوق لغير
المسلمين وهو من ضمن الحفاظ على حقوقهم بل ودعا اتباعه الى حسن معامله غير
المسلمين ومع ذلك تم اتهامهم بتفجير الكنائس وقد تبين لنا من قام بضربها
واذكر حضراتكم ان اول من دافع عن ع...ن غير المسلمين وكنائسهم هم هؤلاء
المسلمين .....لن ولم يعيش النصارى فى مصر بأمن وامان الا فى ظل الاسلام
واسألوا من قاموا بأباده النصارى فى عهدهم




2




لا لمصر المدنية
مصر لن تكون الا اسلامية ونفدى المادة الثانية من الدستور بارواحنا وكل ما نملك وحسبنا الله ونعم الوكيل

3

البلد الان فيها حرية الراى نعم ولكن سؤال للنصارى فى مصر لو ان الاغلبية
قالت ان مصر تكون دولة اسلامية فما موقفهم من ذلك فمسلمى مصر اكثر من سبعين
مليون وهم 8 مليون فلا بد ان ينزلوا على راى الاغلبية



4



عندما ينظر النصارى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية بعين العقل _ كتبه/ عصام حسنين

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد نشرت صحيفة الأهرام القاهرية بتاريخ 6 مارس 1985م، عن "البابا شنودة"
ما يلي: "إن الأقباط في ظل حكم الشريعة يكونون أسعد حالاً وأكثر أمنًا،
ولقد كانوا كذلك في الماضي، حينما كان حكم الشريعة هو السائد.. نحن نتوق
إلى أن نعيش في ظل: لهم ما لنا، وعليهم ما علينا(1).

إن مصر تجلب القوانين مِن الخارج حتى الآن، وتطبقها علينا، ونحن ليس عندنا
مثل ما في الإسلام مِن قوانين مفصلة؛ فكيف نرضى بالقوانين المجلوبة، ولا
نرضى بقوانين الإسلام؟!" اهـ (انظر "سماحة الإسلام" د/ عمر عبد العزيز).

وليس هذا هو قول بابا الأرثوذكس وحده، وإنما قول ممثلي الطوائف الأخرى،
فقد نشرت جريدة الدعوة القاهرية سنة 1977م بحثًا ميدانيًا لممثلي الطوائف
المسيحية (النصرانية) في مصر تحت عنوان: "المسيحيون في مصر والحكم بشرع
الله".

وقد وجهت المجلة سؤالين محددين:

الأول: إذا كان الإسلام والمسيحية ملتقيين في تحريم الزنا -مثلاً-
ومحاربته، فهل عندكم مانع في تطبيق حد الزنا وبقية الحدود الإسلامية
الأخرى على مَن استوجب إقامتها عليه في المجتمع المصري؟ وهل ترى في
تطبيقها ما يمس حقوق المسيحيين أو يضايقهم؟

الثاني: مِن خلال دراستكم للتاريخ، ماذا ترون في حكم الإسلام بالنسبة للأقليات مِن ناحية العبادة والأموال والأعراض؟

فأجاب الكاردينال إسطفانوس بطريرك الأقباط الكاثوليك: "الأديان السماوية
تشير إلى تحريم القتل أو الزنا، وتدعو إلى المحبة والمودة، فالقتل والزنا
والسرقة إلى آخر المنكرات ضد المحبة؛ لأن الله خلق الإنسان ليكون مستقيمًا
غير منحرف، ويستفيد من التعاليم الإلهية، ولذلك فالذي يشذ عن نظام الله
وتعاليمه بعد أن تكفل له أسباب العيش ومستلزماته يجب أن تطبق عليه حدود
شريعة الله؛ ليرتدع ويكون عبرة لغيره، وحتى لا تعم الفوضى عندما يقتل أحد
أخاه ولا يُقتل، أو يسرق ولا تقطع يده، أو يزني ولا يُقام عليه حد الزنا،
وهذا ما وجدناه في القوانين الوضعية التي تجامل الناس، وتلتمس لهم مختلف
الأعذار مما جعل المجتمع غير آمن على نفسه أو ماله أو عرضه، وأعود فأكرر:
إن تطبيق حدود الشريعة الإسلامية ضروري على الشخص وعلى المجتمع حتى تستقيم
الأمور، وينصلح حال الناس، وليس في تطبيقها -أبدًا- ما يمس حقوق المسيحيين
أو يضايقهم!".

ويقول أيضًا: "لقد وجدت الديانات الأخرى -والمسيحية بالذات- في كل العصور
التي كان الحكم الإسلامي فيها قائمًا بصورته الصادقة، ما لم تلقه في ظل أي
نظام آخر من حيث الأمان والاطمئنان في دينها ومالها، وعرضها وحريتها!".

ويقول القس "برسوم شحاتة" وكيل الطائفة الإنجيلية في مصر ما يلي: "في كل
عهد أو حكم إسلامي التزم المسلمون فيه بمبادئ الدين الإسلام كانوا يشملون
رعاياهم مِن غير المسلمين -والمسيحيين على وجه الخصوص- بكل أسباب الحرية
والأمن والسلام، وكلما قامت الشرائع الدينية في النفوس بصدق، بعيدة عن
شوائب التعصب الممقوت والرياء الدخيلين على الدين، كلما سطعت شمس الحريات
الدينية، والتقى المسلم والمسيحي في العمل الإيجابي، والوحدة الخلاقة" اهـ
من المصدر السابق ص281، وما بعدها.

- وهذه شهادتهم الموثقة فمن يغير رأيه منهم الآن فهو مطالب بتفسير منطقي
ومقبول لا سيما أن هذا الكلام كان قبل وجود أقباط المهجر وما جروه على
العلاقة بين المسلمين والنصارى في مصر من فساد.

- وهذا أيضا ما شهد به المنصفون مِن الغرب، يقول "جوستاف لوبون"رأينا من
آي القرآن التي ذكرناها آنفًا أن مسامحة "محمد" لليهود والنصارى كانت
عظيمة إلى الغاية، وأنه لم يقل بمثلها مؤسسو الأديان التي ظهرت قبله:
كاليهودية والنصرانية على وجه الخصوص، وسنرى كيف سار خلفاؤه على سنته، وقد
أعرف بذلك التسامح بعض علماء أوروبا المرتابون أو المؤمنون القليلون
الذين أمعنوا النظر في تاريخ العرب.. ونقل عن "روبرت سن" في كتابه: "تاريخ
شارل كن" أن المسلمين وحدهم الذين جمعوا بين الغيرة لدينهم وروح التسامح
نحو أتباع الأديان الأخرى، وأنهم مع امتشاقهم الحُسام نشرًا لدينهم، تركوا
مَن لم يرغبوا فيه أحرارًا في التمسك بتعاليمهم الدينية" اهـ (حضارة
العرب ص12.

ويقول آرنولد في كتابه: "الدعوة إلى الإسلام" ص51: "ومِن هذه الأمثلة التي
قدمناها آنفًا عن ذلك التسامح الذي بسطه المسلمون الظافرون على العرب
المسيحيين في القرن الأول مِن الهجرة، واستمر في الأجيال المتعاقبة، نستطيع
أن نستخلص بحق أن هذه القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام، إنما فعلت
ذلك عن اختيار وإرادة حرة، وإن العرب المسيحيين الذي يعيشون في وقتنا هذا
بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح" اهـ.

- وقديمًا قال أهل الشام لأبي عبيدة -رضي الله عنه-: "أنتم -ولستم على ديننا- أرأف بنا من أهل ديننا" اهـ (المصدر السابق ص54).

- فكيف يُقابل هذا التسامح الذي يقوم به المسلمون مع غيرهم انطلاقًا مِن
شريعتهم بالاستفزاز؟ أو بالجحود والنكران أو بالمطالبة بحقوق فوق التي لكم:
كبناء الكنائس وتعطيل الشريعة، ولا نستطيع أن نعطيها لكم؛ لأنا نكون
حينئذٍ عاصين لربنا -تعالى-؟!

- وكيف تريدون بعد كل هذا أن تمنعونا من ممارسة ديننا بتطبيق شريعة ربنا
-تبارك وتعالى-، ونحن قد تركنا لكم حرية الاعتقاد والعبادة داخل كنائسكم
دون إظهارها؟

- نرجو مِن عقلاء النصارى أن يأخذوا على أيدي سفهائهم، وأن يلتزموا لنا بما شرطنا عليهم لنلتزم لهم بعدهم؛ لنعيش في سلام.

- وها أنتم رأيتم بأعينكم عندما غاب الأمن كيف عاملكم المسلمون وبخاصة الملتزمون!

وهذا درس عملي بليغ لتُراجعوا مواقفكم، إذا كنتم كما تقولون: "إن رسالة المسيح رسالة محبة"!

والسلام على من اتبع الهدى، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




منقول من منتدى نصرانى








وَلَدَتْكَ أُمُكَ يَا أَبِنْ أَدَمٍ بَاكِيا وَ الْنَّاسِ حَوْلَكَ يَضْحَكُوْنَ سُرُوْرَا

فَأَعْمَلَ لِيَوْمٍ تَكُوْنُ فِيَةِ إِذَا بَكَوْا فِيْ يَوْمِ مَوْتِكَ ضَاحِكا مَسْرُوْرَا

إذا غبت عنكم ولم تروني .... هذي مشاركاتي تذكروني وإن طــالت مدة غيـــابي... فدعواكم لي ولا تنـســوني وإذا بلغكم خــبر وفــاتي ...فأسترجعوا الله وأستغفرولي فلا تبخلوا على يا اخواتي بدعوة ... لعل  الله أن يغفر ذنــوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasolallah.yoo7.com
 
تجمَّع مئات النصارى أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون م من اجل المطالبة بالدولة المدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إلا رسول الله :: القسم الإسلامى العام :: مجالس المنتدى :: مجلس آخر حاجة-
انتقل الى: